التعليم

ختام دورة مساعد قائد وحدة كشفية لطلاب جامعة المنوفية 

تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، اختتمت  فاعليات دورة مساعد قائد وحدة كشفية بجامعة المنوفية والتى نظمتها لجنة الجوالة والخدمة العامة بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب “الادارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية”بوزارة الشباب والرياضة و استمرت فاعليتها على مدار ثلاثة أيام بمقر الادارة العامة لرعاية الطلاب ، برعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعه المنوفية وإشراف د. محمد جميل شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب ود. وليد طلعت مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة ، بمشاركة مجموعة متميزة من قادة الكشافة الدوليين بمكتب تدريب الجوالة .

أكد الدكتور أحمد القاصد أن الجامعة تحرص على مواصلة فعاليات أنشطتها الطلابية الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية، وفق خطة أعدتها بعناية ، نظرا لأهميتها في صقل مهارات الطلاب وتنمية مبادئ الاعتماد على النفس لديهم، وبث روح التعاون البناء بينهم، مضيفاً أنه تتم خلال الدورة ممارسة عدد من الأنشطة المختلفة التي يتم من خلالها تعزيز روح التواصل والتفاعل مع حياة الخلاء والطبيعة حتى يصبح الفرد لديه صفات القائد الناجح ، وأوضح أن الدورة هدفت إلى صقل المهارات والمعارف لدى الجوالين بما يؤهلهم للقيام بدورهم بكل كفاءة وفاعلية .

أشار ” القاصد” إلي أن الدورة اشتملت على أنشطة علمية وعملية ومحاضرات للتعريف بالحركة الكشفية، والهدف منها، والتقاليد الكشفية إلى جانب الأنشطة العملية مثل كيفية نصب الخيام والتعامل مع الحبال، وكيفية عمل الإسعافات الأولية، مضيفاً أنه من مهام الجوال خدمته لمجتمعه ووطنه وللبيئة المحيطة به من خلال معسكرات خدمة البيئة والمعسكرات التدريبية التي يتم تنطيمها من أجل إعداد قيادات كشفية من الجوالين .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى